تجويد Admin
عدد المساهمات : 967 تاريخ التسجيل : 23/04/2009
| موضوع: المؤتمر الدولي الثالث حول موضوعات العلوم الاجتماعية و الإنسانية في العالم الإسلامي .2014 الإثنين 6 مايو 2013 - 2:13 | |
|
المؤتمر الدولي الثالث 2014 ينظم مركز البحوث و الاستشارات الاجتماعية - لندن مؤتمره الدولي الثالث حول موضوعات العلوم الاجتماعية و الإنسانية في العالم الإسلامي . حقيقاً لهدفه الذي انبثق من المؤتمر الأول بإتاحة الفرصة للباحثين من مختلف الدول حول العالم تقديم بحوثهم لتعزيز العلاقة بين البحث العلمي و الواقع في العالم الإسلامي.
و بالتالي فالمؤتمر الثالث يمنح فرصة للباحثين و ممثلي الجهات و الهيئات لتبادل الأفكار و الخبرات لتأسيس دولية فعالة و تعاون مثمر في المستقبل . .و انطلاقاً من النجاحات المميزة التي حققتها مؤتمراتنا السابقة و بفضل من الله وجهود العاملين و أبحاثكم المميزة التي أسهمت إسهاماً فعلاً في تحقيق ما كنا نطمح إليه مما أعطانا دافعا قويا للاستمرار.
لغات المؤتمر سوف تكون اللغتان العربية و الإنجليزية لغتي المؤتمر و ذلك لتوسيع قاعدة المشاركين في المؤتمر.
موضوعات المؤتمر كل الموضوعات ذات الصلة بالعلوم الاجتماعية والإنسانية مرحب بها في المؤتمر. وسوف يكون هناك ثلاثة مسارات للبحوث المقدمة: 1. الدراسات الإسلامية و القانون 2. الدراسات الإنسانية ( التاريخ ، و علم الاجتماع ، و اللسانيات ، و اللغات و الأدب ، وغير ذلك من موضوعات العلوم الإنسانية . 3. العلوم الاجتماعية (التربية ، والخدمة الاجتماعية ، وعلم النفس ، و الدراسات الإعلامية ، و الاقتصاد ، و العلوم السياسية ، و الإدارة ، و غير ذلك من موضوعات العلوم الاجتماعية )
معايير تقديم البحث لا بد أن تحوي الدراسة المقدمة على دراسة أصيلة، نظرية أو ميدانية، ولم تنشر من قبل. والحجم الأقصى للورقة، مشتملة على المتن والملاحق الآتي: 1. البحث المكتوب باللغة العربية يجب أن لا يتجاوز 10 صفحات (حجم الخط 14 بمسافة مزدوجة و نوع الخط Times New Roman) ، و يجب أن يكون مشفوعا بترجمة إنجليزية لاسم الباحث وعنوان البحث و ملخصه ؛ 2. البحث المكتوب باللغة الإنجليزية خمس صفحات ( حجم الخط 12 بمسافة مزدوجة ونوع الخط Times New Roman)
و سوف تحكم كل البحوث الواردة وتقيم بحسب الآتي: الأصالة ، والعمق ، و صلته بموضوعات المؤتمر ، و مدى إسهامه في البحث العلمي ، و سلامة العرض . و لا بد أن تنطبق هذه المعايير على كل البحوث المقدمة للمؤتمر . و بإمكان الباحثين إتباع أي أسلوب للنشر معتمد مثل APA و MLA. و ترسل الأبحاث الكترونيا على عنوان البريد الالكتروني: Alsiddiqi1@gmail.com
رسوم التسجيل 1- مبلغ 520 دولار أمريكي - للباحث المشارك بتقديم بحث (سواءً مشاركة بنشره - أو حضور شخصي ) للمؤتمر 2- مبلغ 350 دولار أمريكي - للمشارك بالحضور فقط .
و في كلا الحالتين ( قبول البحث أو توجيه الدعوة لحضور المؤتمر ) فإنه يتوجب على المشارك دفع الرسوم مقدما من خلال PayPal الموجود على موقع المركز حتى يتسنى اتخاذ اللازم.
وتشمل الرسوم الآتي: 1. المشاركة في الجلسات. 2. و وقائع ( محكمة ) بأبحاث المؤتمر + بطاقة تعريفية لحضور المؤتمر. 3. شهادة المؤتمر المعتمدة عالمياً. 4. بوفيه خلال أيام المؤتمر. 5. حفل استقبال وختام للمؤتمر. 6. CD الأبحاث يقدم مع هدايا المؤتمر.
بعد دفع الرسوم المؤتمر ، يحصل الباحث على اعتمادا نوع مشاركته ( باحث أو مشارك بالحضور فقط ) ، و يرسل له خطاب القبول و الموافقة تنويه : علماً أن الرسوم المقررة للمشاركة لا تشمل (رسم الفيزا – الفندق – التذاكر ) تكون هذه على الباحث او المشارك بالحضور .
إجراءات التسجيل إرسال الأبحاث لإدارة المؤتمر للإطلاع و التأكد من توافقها مع أهداف و محاور المؤتمر شكلا و موضوعاً. مرفقة بالسيرة الذاتية للباحث و في حال تمت الموافقة الأولية ، يرسل البحث للمحكمين . وعند وجود أي ملاحظات ، ترسل للباحث ليقوم بالتعديل المطلوب. وفي حال الموافقة النهائية، يتوجب على الباحث تعبئة نموذج التسجيل ودفع الرسوم بحيث يرسل خطاب القبول الرسمي ويرسل البحث للناشر لإدراجه ضمن أبحاث المؤتمر. وقد خطط أن تستغرق العملية من حين استقبال البحث حتى إرسال خطاب القبول أسبوعين. لذا نرجو من الباحثين المقبولة أبحاثهم الالتزام في القيام بما هو مطلوب منه بأقصى سرعة ممكنة ليتسنى لنا مساعدته وتنسيق ما هو مطلوب انجازه خلال الوقت المحدد .
طريقة اختيار البحوث المقدمة للعرض: - سيتم اختيار مجموعة من البحوث الحائزة على أعلى درجات التقييم للبحث وفق الأولوية بعد التحكيم من اللجنة العلمية و التي ستعتمد في جدول المؤتمر - تكون طريقة العرض للبحوث لمدة 8 دقائق و يعطى الباحث فرصة للتعريف بالبحث و مخططه و من ثم الانتقال مباشرة للتوصيات و النتائج حفاظا على الوقت المخصص له. تنويه :يرجى التكرم بإرفاق السيرة الذاتية و صورة شخصية لكل باحث مع البحث و تعتذر إدارة المؤتمر عن قبول البحث الغير مرفق بالسيرة الذاتية مع الشكر على تعاونكم وتفهمكم لسياسة المؤتمر وقوانينه.
اختيار رؤساء الجلسات : بما أن رئاسة الجلسات أمر اعتباري ومعنوي وقائم على معايير علمية و إدارية فسيتم اختيار رؤساء الجلسات وفق ذلك وسيتم إعلام الجميع بذلك في نشر البرنامج التفصيلي. و إذا تخلف أحد رؤساء الجلسات عن موعده لظروف طارئة فسيتم اختيار البديل في حينه.
سياسة التنسيق بعد اعتماد قبول البحث ودفع الرسوم : 1-إرسال صورة جواز السفر ( صفحة الاسم ) واضحة وكاملة ملونة ليتم اعتماد الاسم منها على شهادة المؤتمر بالإضافة المعاملات الرسمية الأخرى . 2- إرسال صورة شخصية ملونة لكل باحث مرفقة مع طلب الانتساب و ذكر الاسم أسفل أو أعلى الصورة للتعرف عليه . 3- إرسال البيانات ونصوص الكتب الموجهة للجهات الرسمية التي تودون من إدارة والمؤتمر واللجنة المنظمة تنسيقها و إعدادها (سواءً مالية - أو خطابات رسمية ) http://scrlondon.com/index.php/conference-2014ar/conference-2014ar
| |
|